مزايا شراء السيارات المستعملة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

يجب أن يكون شراء السيارة قرارًا مدروسًا جيدًا ، خاصة إذا تحدثنا عن احتياجاتنا وأولوياتنا ، بل وأكثر عن ميزانيتنا وما نأمل الحصول عليه.

 

من الواضح أننا جميعًا نريد شراء سيارة جديدة ، مباشرة من الوكالة ونرى كيف تختفي تلك الأميال أمام أعيننا ، ولكن هذا ليس ممكنًا دائمًا.

 

إن شراء سيارة مستعملة ليس أمرًا سيئًا ، بل على العكس ، إذا فعلناها بالطريقة الصحيحة ، وبنصيحة جيدة ، فإننا سنشتري شيئًا مضمونًا بسعر أقل مما يمكنك دفعه لسيارة جديدة.

 

مزايا وعيوب شراء سيارة جديدة أو مستعملة قبل أخذ قرار الشراء

 

  • تحقق من ميزانيتك

 

أول شيء قبل شراء سيارة جديدة أو مستعملة هو مراجعة ميزانيتك ، حيث يجب أن يعتمد القرار على مسؤولياتك المالية.

 

  • خصائص السيارة

 

يجب أن تكون النقطة الثانية التي يجب تحليلها هي مراعاة بعض خصائص السيارة ، مثل الحجم ، وعدد الأشخاص الذين سيتم نقلهم ، ومساحة الشحن ، وإجراءات السلامة ، ومسافة الرحلات التي تخطط لاستخدامها وأداء الوقود الذي تتطلع إليه.

 

  • التأمين

 

نقطة واحدة لا يجب أن تنسى عند تقييم شراء سيارة هي التأمين ، لأنه سواء كانت جديدة أو مستعملة ، لتأمين سيارتك يجب عليك دفع مبلغ كبير.

 

 

 

مزايا السيارة المستعملة

 

– السعر والتكاليف.

عملية الشراء أكثر بأسعار معقولة ليس فقط لأن السعر أقل ، ولكن لأن النفقات ذات الصلة مثل التأمين والحيازة أقل أيضًا.

 

– الاستهلاك.

كل من اشتره جديدًا استوعب تأثير الاستهلاك ، لذلك إذا قررت في أي وقت بيعه ، فلن يكون الفرق بين ما دفعته كبيرًا.

 

– اعمال صيانة

“بمجرد انتهاء صلاحية الضمان ، لن تضطر إلى أخذه إلى وكالة السيارات لصيانته ، مما سيسمح لك بالوصول إلى خدمات الصيانة مع مزود آخر والحصول على سعر أفضل”.

 

سلبيات

اعمال صيانة.

من الممكن أنه بسبب استخدامه وعمره ، فإنه يعرض مشاكل ميكانيكية أو كهربائية أو غيرها ، والتي يجب عليك تغطيتها ، حيث من المحتمل جدًا أن الضمان لم يعد صالحًا.

 

 

– تاريخ المركبة.

أنت لا تعرف ما إذا كانت قد تعرضت لحادث أو إصلاح كبير ، والذي لا يمكن إدراكه للوهلة الأولى ، ولكن يمكن أن يؤثر على تشغيله. يجب أن نضيف إلى هذا أنك لن تعرف شروط الاستخدام أو الصيانة التي قدمها المالك أو الملاك.

 

– التطورات التكنولوجية.

 

نظرًا لأن السيارة تم تصنيعها منذ سنوات ، فلن تتميز بالتقدم من حيث السلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود ، من بين أمور أخرى.

 

إذا كنت قد قررت بالفعل شراء سيارة مستعملة ، فيمكنك شراؤها ليس فقط مع فرد ، ولكن أيضًا في الكثير التي يتم فيها عرض السيارات المستعملة أو في الأقسام المملوكة مسبقًا لوكالات السيارات. عند شرائه ، يلتزم المورد بإعطائك فاتورة أو إيصال أو قسيمة توضح بيانات التسويق المحددة وإثبات ملكية السيارة المستخدمة.

 

 

خمس مزايا لشراء سيارة مستعملة.

 

  • سيكون المالك الأصلي هو الشخص الذي سيتحمل تكلفة استهلاك السيارة ، لذلك ستوفر عدة مئات ، وربما آلاف الدولارات ، ومن يدري ، يمكن أن يكون لديك طراز أكثر فخامة مما هو متوقع.

 

  • يمكن أن يكون لديك ميزات إضافية مجانية تمامًا ، ويحدث ذلك لأن مواقف مثل المقاعد الجلدية والكماليات الأخرى تزيد من تكلفة السيارة الجديدة ، ولكن في السيارة المستعملة لا يهم عند تسعيرها.

 

  • بالإضافة إلى الاستهلاك ، لا داعي للقلق بشأن الضرائب المطبقة عادة على السيارات الجديدة ، والتي ستخفض رسوم الدفع الخاصة بك أكثر بكثير إذا قمت بشرائها من خلال القرض.

 

  • إذا قمت بدراسة جيدة للنماذج والأذواق ، فستعرف تمامًا ما هي نقاط الضعف وحتى العيوب في كل سيارة ، مما سيجعلك تتجنبها ، وهو أمر لا يستطيع من يشتري شيئًا جديدًا القيام به.

 

  • ستستخدم معلومات كل طراز في صالحك ، وإذا كنت تريد سيارة من الجيل الجديد ، فستعرف بالفعل ما يمكن توقعه وستتمكن بالتأكيد من الحصول على جيل ثان لا يعاني من مشاكل الجيل الذي تم إطلاقه مؤخرًا.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً