كيفية فحص سيارات مستعملة؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

إن شراء سيارة يملأنا دائمًا بالعاطفة. ستنعكس مدخراتنا في استثمار جديد سيكون مفيدًا جدًا في حياتنا اليومية. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بسيارة تسافر عدة مئات من الكيلومترات ، يجب أن نتخذ الاحتياطات حتى لا تتحول تجربتنا إلى مأساة.

 

لهذا السبب ذهبنا إلى بعض الخبراء في هذا المجال الذين ساعدونا في جمع هذه النصائح الأساسية العشرة التي يجب مراعاتها قبل شراء سيارة مستعملة.من المهم ملاحظة أن هذه المعلومات لا يتم جمعها على الإنترنت. كل نقطة هي نتيجة رأي من أجريت معهم المقابلات.

 

  • نصيحة عامة هي تجنب السيارات في قطع كبيرة ، وقبل كل شيء ، الابتعاد عن اللصوص. بيع سيارة ، بأي حال من الأحوال ، بأي شكل من الأشكال هو الاهم. وبالتالي ، فإن هؤلاء البائعين بالكاد يسردون مشاكل السيارة. في الواقع سيحاولون التعويض وإذا وجدت شيئًا يقلقك فسيخبرونك أنه من خلال التعديل يتم إصلاحه. التعرف على هذا الذئب بسيط للغاية. بشكل عام ، يبحثون عنك ، بمجرد أن تصل إلى لغة السيارات ، ستجعلها في القمة تسأل عما إذا كنت تبيع أو تشتري. إذا أظهرت عدم الاهتمام في السيارة المعنية ، فسوف يعرضون عليك العديد منها للبيع. لهذا السبب ، نوصي بالذهاب مع الأفراد أو وكالات السيارات المملوكة مسبقًا التي تقدم ضمانات مكتوبة أو الكثير التي أقرتها منظمات .

 

  • قم دائمًا بتحليل الميزانية التي لدينا دون نسيان المشاكل المستقبلية المحتملة. من المفيد جدًا الجلوس والتفكير في النطاق السعري ونوع السيارة التي نبحث عنها ، دون نسيان أن المشاكل أو التعديلات الصارمة قد تظهر قريبًا. ننوي في كثير من الأحيان إنفاق جميع الأموال التي يتم توفيرها على السيارة الرياضية الأكثر رياضية أو الأكثر فخامة ، دون التفكير في أن بعض العلامات التجارية لديها قطع غيار وخدمات راقية ، وأن هذه التكاليف تزيد في بعض الأحيان أكثر عندما يتعلق الأمر بالنماذج المتوقفة. في حين أنها يمكن أن تكون جميلة جدًا ، إلا أن الضبط البسيط يمكن أن يجعلها صداعًا.

 

  • شراء سيارة ليست مهمة ليوم واحد. حتى إذا كنت تعتقد أنك عثرت على سيارة أحلامك ، فلا تتعجل ، ولا تريد الركض إلى البنك على الفور لإجراء الإيداع المقابل. حتى إذا قدم المالك الوثائق بالترتيب ، حدد موعدًا جديدًا. فكر في المنزل برأس بارد ، ولكن قبل كل شيء ، خذ وقتًا للتحقق من أن السيارة لا تمثل مشاكل قانونية. تذكر أنه يمكنهم عرض ورقة سيارة بدون تقرير سرقة ، ولكن عادةً ما يتم تحديث هذه التقارير بعد 24 ساعة من الإبلاغ. وبالمثل ، من المهم مراجعة حالة المخالفات المرورية المحتملة والتحقق منها ودفع الحيازة عبر الإنترنت

 

 

  • العامل الأول الذي ننظر إليه دائمًا هو حالة الجسم. إنه أمر طبيعي , إذا جذبنا المظهر الخارجي ، فستكون النقطة الأولى لفحص بقية السيارة. إشارة إلى أن السيارة عانت من الحوادث السيئة هو طلاء يعمل بشكل سيئ. تحقق من ضوء عدم وجود تغييرات في الصبغة في مناطق مختلفة من السيارة ، أو مساحات ذات طلاء متشقق ، أو قطرات أو تشطيب خشن (وهذا يكشف ، بالإضافة إلى ضعف التحضير أو رداءة جودة المنتج ، أنه تم إصلاح السيارة في هذا القطاع ).

 

  • هناك اعتقاد خاطئ بأنه من خلال تمرير مغناطيس من خلال اللوح ، سوف نكتشف المناطق التي تم استخدام العجينة فيها ، لأن المغناطيس سوف يلتصق بالمعدن ولن يلتصق بالحشو. هذا غير صحيح تمامًا ، لأنه حتى مع لصق المعدن سوف يلتصق ، يجب أن يكون ضربة كبيرة وعادةً ما تكون هذه واضحة للغاية ، بالكاد يتم تصحيحها جيدًا إذا لم يتم عمل جيد من هيكل السيارة والرسم.

 

  • تأكد من أن السيارة ليست خارج المربع. تحقق من الفجوات بين كل جانب من اللفافة والحاجز. عندما تكون هذه مختلفة ، فإنه دليل لا لبس فيه على أن السيارة قد تعرضت لضربة تم إصلاحها ، والتي ربما تشوهت (وإن كانت صغيرة) الروح وتم تقويمها. أيضًا ، لا تنس التحقق تحت المصدات والتحقق من عدم وجود تجاعيد في الإطارات ونقاط التعلق بامتصاص الصدمات ونظام التعليق.

 

  • في المركبات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات ، يعتبر التآكل عاملاً يجب مراعاته. في هذه السيارات ، يبدأ مطاط إطارات الأبواب والجذع والزجاج في التصدع ، مما يسمح بمرور الماء واستيعابه داخل الجسم. تحقق من الجزء السفلي من عتبات وأعمدة الباب ، تحت السجادة في الصندوق ، وأن المناطق حول استنزاف المحرك لا تظهر أي نقاط أكسدة. عادة إذا كان المصرف مسدودًا ، فسوف يتسرب السائل إلى الكابينة ، من المنطقة الأقرب إلى الدواسات. قد تكشف التغييرات في لون السجاد في هذه المنطقة ، أو تصلبها ، عن هذه المشكلة.

 

 

  • يجب عدم فقدان المراجعة الميكانيكية. ولكن حتى بدون أن نكون خبراء ، يمكننا اكتشاف المشكلات بالطريقة التالية. عندما تقوم بتشغيل سيارة في الصباح ، سوف تنبعث منها بخار الماء من خلال العادم بالطريقة العادية ؛ ومع ذلك ، فإن غازات العادم عندما تكون السيارة ساخنة بالفعل ليست علامة جيدة. يشير الدخان الأبيض عندما تكون السيارة ساخنة ، وهي تعمل ، إلى أننا بحاجة إلى تغيير الأختام والجوانات أو حتى استبدال حلقات المحرك. يشير الدخان الأسود إلى أن السيارة تحترق بشدة بسبب احتراق البنزين بسبب نقص الموالفة ، أو بسبب أجهزة الاستشعار والحقن المسدودة ، بينما يشير الدخان الأزرق ، وهو الأسوأ من كل ذلك ، إلى أنه يجب خفض المحرك لتصحيحه.

 

  • راقب أسفل السيارة ، إذا تسربت أي نوع من السوائل أو الماء أو مانع التجمد أو الزيت ، تتطلب إصلاحًا كبيرًا ، فقد تكون هناك خراطيم مكسورة أو حشوات أو خزانات تسريب تتطلب بلا شك اهتمامًا ميكانيكيًا فوريًا.

 

 

  • في سيارات النقل القياسية ، من الضروري أنه عند التسارع لا يستقر ، وإلا فقد يتطلب ضبط أو حتى تغيير المستشعرات (فقط ميكانيكي ورشة العمل سيكون قادرًا على إعطاء التشخيص الدقيق). في السيارات الأوتوماتيكية ، يُنصح بتشغيل السيارة ، والانتظار حتى يتم تسخينها قليلاً وتشغيل المروحة ، وذلك حتى يتم تسخين علبة التروس أيضًا وللتحقق من أنها لا تصطدم أو الرعد أو الركلة عند المرور السرعة لآخر.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً