قائمة أرخص السيارات في العالم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

في هذه الأوقات التي يكون فيها كل قرش مهمًا ، أصبحت السيارات الرخيصة أو “منخفضة التكلفة” شائعة جدًا. كانت هناك علامات تجارية متخصصة في السيارات الرخيصة ، ولكن أيضًا انضم عمالقة صناعة السيارات إلى نماذج صناعة السوق هذه بسعر يبدأ من السعر المعقول ، واستهلاك منخفض للوقود ومعدل صيانة مقبول إلى حد ما. وبسبب هذا ، يمكن للمستخدم العادي الحصول على طرازات سيارات رخيصة وموثوقة وعملية للغاية ذات مظهر رائع في السوق. سنرى قائمتنا لأرخص ماركات السيارات.

 

تم قبول السيارات الرخيصة على نطاق واسع في المدن الكبرى ويرجع ذلك أساسًا إلى سهولة المناورة والوقوف. ومقارنة بشراء سيارة مستعملة ، يفضل الاستثمار في كيلومتر واحد بضمانات المصنع الخاصة بها ، مقارنةً بسيارة مستعملة حيث يكون لديك خطر أن ينتهي بك الأمر إلى دفع صيانة إضافية.

 

الدول التي تنتج السيارات الأكثر اقتصادا هي آسيا. الصين والهند واليابان وتايلاند هي المصدرين الرئيسيين. على الرغم من أننا قلنا بالفعل ، أرادت العلامات التجارية الأمريكية والأوروبية العظيمة اختراق هذا السوق ، حتى مع بعض النجاح.

 

ماركات السيارات أرخص.

نحن حاليًا في فترة من الداخلين الجدد إلى السوق للقطاعات الاقتصادية للسيارات المدمجة والمدمجة. نظرًا لاستقرار أسعار البنزين لفترة طويلة جدًا وعدم ملاحظة أي زيادات مستدامة في الأسعار ، فإن الشركات المصنعة تبتعد عن إضافة مركبات صغيرة وفعالة في الوقود إلى تشكيلاتها بسبب انخفاض هوامش ربحها ومشترياتها.

 

تنجذب كفاءة استهلاك الوقود أكثر فأكثر للمركبات التي تعمل بالكهرباء ، وليس للسيارات الصغيرة. ومع ذلك ، لم يكن هذا الاتجاه واضحًا حتى الآن ، ولا تزال السيارات الصغيرة تهيمن على السوق.

 

تاتا.

قامت تاتا بتصميم وتصنيع أرخص سيارة في العالم في عام 2008. وعلى الرغم من أن الفكرة كانت في الأصل إغراق الأسواق الأوروبية والأمريكية ، إلا أن بعض الظروف الأمنية للنموذج حالت دون وصولها ، مما أدى إلى هبوطها إلى السوق الهندية فقط. تم طرح Tata Nano للبيع بسعر يقترب من 2000 دولار ، ليصبح طفرة في المبيعات ، فقط لفقدان قوته بسبب ضعف أمنه وضعف جودة مواد التصنيع. تبيع الشركة حاليًا GenX Nano في الهند بسعر 3500 دولار ، مع شائعات قوية للغاية بأنها ستخرج هذا النموذج الأيقوني من السوق.

 

باجاج كيو.

وهي واحدة من أكبر شركات تصنيع الدراجات النارية والدراجة ثلاثية العجلات في العالم. أنشأت هذه الشركة Bajaj RE60 في عام 2012 لمحاولة استبدال الدراجات الثلاثية الخاصة بها ، والتي تُستخدم عمومًا على نطاق واسع كسيارات أجرة في الهند. كان سعره الأولي يقترب من 3000 دولار. تم بيع هذا النموذج على نطاق واسع في الهند ، مما حفز الشركة على إجراء تحسينات تكنولوجية ، بما في ذلك استهلاك أقل للوقود وجعلها أكثر أمانًا وراحة. النموذج الحديث حاليًا هو Bajaj Qute 2019 بسعر 5000 دولار ويتم تسويقه في العديد من البلدان خارج الهند.

 

فيات 500.

دخلت فيات بقوة كبيرة في سوق السيارات الرخيصة هذه مع تكييف العديد من موديلاتها. تعد فيات 500 ، وفيات باندا ، وفيات باليو حالات رمزية للعلامة التجارية ، وتريد السيطرة على هذا القطاع الرائع. تعد سلسلة فيات 500 حاليًا النموذج الأكثر اقتصادا للعلامة التجارية. لها تأثير كبير في أوروبا وأمريكا اللاتينية ، ولكن ليس في سوق أمريكا الشمالية. لدى فيات 500 أسعار مختلفة اعتمادًا على الدولة التي تباع فيها ، لكنها تقترب من 9000 دولار.

 

 

Chery QQ

شيري أوتوموتيف هي شركة صينية معروفة في أمريكا اللاتينية والسوق الأسيوية تقوم بتصنيع سيارات “الجزء أ” الرخيصة والموثوق بها. صنعت هذه الشركة نموذج QQ منذ عام 2003 ولديها حتى الآن العديد من النماذج المستوحاة من QQ الأصلي في ذلك العام. الأرخص حاليًا هو Chery New QQ بسعر يقارب 11000 دولار.

 

ماروتي سوزوكي.

ماروتي سوزوكي هي شركة هندية ، وهي شركة تابعة لشركة سوزوكي اليابانية التي تصنع أيضًا السيارات الصغيرة والقطاع أ ، خصيصًا للسوق الآسيوية. كان طرازها Maruti 800 من أرخص الأسعار في العالم ، حيث تم تصنيعه من 1983 إلى 2014. وتبيع الشركة حاليًا نماذج محدثة من هذه السلسلة مثل Maruti Alto K10 بسعر يقترب من 5000 دولار.

 

جيلي  GS

جيلي أوتوموتيف هي شركة صينية تضم العديد من العلامات التجارية المعترف بها في آسيا وأوروبا. يقدم هذا العملاق الآسيوي نماذج اقتصادية كل عام تقريبًا ، تستهدف الأسواق اللاتينية والآسيوية وجزء من أسواق أوروبا. واحدة من هذه النماذج هي جيلي جي إس التي لها سعر متغير اعتمادًا على الدولة التي يتم تسويقها ، ولكنها تبلغ حوالي 11000 دولار تقريبًا.

 

 داسيا لوجان.

داسيا هي ماركة سيارات من رومانيا مملوكة لشركة رينو الفرنسية. اكتسبت السيارات ذات العلامة التجارية داسيا سمعة جيدة للسيارات الرخيصة ذات الجودة العالية في السوق الأوروبية. داسيا لوجان هي السيارة المميزة لهذه العلامة التجارية ، لدرجة أن رينو أصدرت إصدارات من هذا الطراز تحت علامتها التجارية الخاصة في دول أمريكا اللاتينية. سعر Dacia Logan يقدر بـ 9500 دولار ، اعتمادًا على الجسم ونوع المحرك والملحقات.

 

Honda Fit

هوندا هي العملاق الياباني الذي أراد التنافس في سوق السيارات الرخيصة. وعلى الرغم من أن طراز Fit ليس رخيصًا مثل الموديلات السابقة ، إلا أن سعره منخفض حقًا من حيث نطاقه وجودته.

 

يتم بيع هوندا فيت 2019 بسعر تقريبي يبلغ 12000 دولار ، اعتمادًا على الدولة.

 

شيفروليه سبارك.

عملاق آخر يريد السيطرة على سوق السيارات الرخيصة. أصدرت هذه العلامة التجارية في أمريكا الشمالية العديد من النماذج الاقتصادية ، بما في ذلك كورسا ، تشيفي وسبارك. أرخص سيارته حاليًا هي Spark 2019 بسعر يقترب من 13000 دولار ، و Chevy Sonic مقابل 15000 دولار تقريبًا.

 

تويوتا أيجو.

لا يمكننا وضع قائمة بعلامات تجارية أرخص للسيارات دون تسمية تويوتا العملاقة. هذا جودزيلا الياباني له الفضل في العديد من طرازات السيارات الرخيصة ، بما في ذلك كورولا الشهيرة عالميًا وأحدث يارس.

 

قدمت تويوتا لهذا العام 2019 تويوتا أيغو ، وهي اتفاقية يمكن الحصول عليها بأقل من 12000 دولار.

 

Hyundai i10

هذه العلامة التجارية هي أكبر وأكثر الشركات المصنعة الكورية الجنوبية تأثيراً في أوروبا والسوق الأمريكية. كانت سيارته الأرخص هي هيونداي i10 التي تم إطلاقها للسوق الآسيوية بسعر يقترب من 7500 دولار. ثم قاموا بإصدار نماذج أكثر حداثة مثل Hyundai i10 1.0 Go و MPI Klass. .تم تسعير Hyundai i10 1.0 MPI Klass بالقرب من 9500 دولار في التاريخ الحالي.

 

فورد كا.

كما دخلت فورد السباق على أرخص السيارات. يمكن العثور على موديلات Fiesta و Ka في هذا النطاق وقد كانت ناجحة جدًا.

 

يبلغ سعر طراز فورد كا 2019 2019 حوالي 11000 دولار ، بينما يبلغ سعر Fiesta حوالي 11500 دولار. أسعار جيدة للغاية لعلامة تجارية ذات شهرة عالمية.

 

كيا بيكانتو.

كيا هي علامة تجارية كورية جنوبية مملوكة لشركة هيونداي. ولديهم واحدة من أروع السيارات من حيث السعر والجودة. كيا بيكانتو مدمجة مع سعر إطلاق يقترب من 8000 دولار ، والذي تم قبوله على نطاق واسع في أوروبا وآسيا والسوق الأمريكية. لديهم أيضا كيا ريو الشهيرة بسعر 11000 يورو.

 

كمستهلكين للمركبات ، نعتقد أنه من المثير للاهتمام أن نرى ما هو الاتجاه في سوق السيارات وما هي التكلفة وكفاءة الوقود التي تم الحصول عليها. هناك قيمة في معرفة ما الذي تبحث عنه الآن ، في ظروف محدودة ، أو في وقت لاحق.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً