خدمات السيارات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

تتطلب كل مركبة ، سواء كانت جديدة أو مستعملة ، بعض مهام الصيانة الدورية الدورية التي تضمن تشغيلها الجيد في أي حالة. نتيجة للاستخدام العادي ، هناك مكونات تآكل وتفشل في أداء وظيفتها على النحو الأمثل. عادةً ما تستغرق أطولها وأكثرها تعقيدًا وأغلى ثمنا ، بينما يجب تغيير أو تعديل أبسطها وأرخصها كل 5000 أو 10000 كيلومتر. ستعتمد هدوء مستخدمي المركبات إلى حد كبير على انتظام ودقة تنفيذ هذه المهام ، حيث أن احتمال تعرضهم لضرر غير متوقع يتركهم عالقين في أي وقت ومكان سيكون ضئيلاً. من ناحية أخرى ، إذا تم تجاهل الصيانة الأساسية للسيارة ، يصبح خطر التلف المفاجئ كامنًا. لسوء الحظ ، هناك مالكون لا يدركون المسؤولية التي ينطوي عليها امتلاك سيارة ، لأن الإهمال في إعدادها يمكن أن يؤدي إلى تهديدات لسلامة أنفسهم وسلامة المستخدمين الآخرين. ومع ذلك ، فقد تغير الوعي الجماعي بفوائد الصيانة الجيدة للمركبة للأفضل على مدى العقدين الماضيين. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الممثلين المحليين لعلامات السيارات قد أدخلوا ثقافة خدمة ما بعد البيع تدريجيًا كأفضل طريقة لإطالة عمر المركبات. ولكن بغض النظر عما إذا كانت في الوكيل الرسمي أو في ورشة عمل خاصة ، فمن الضروري أن تضع في اعتبارك أن السيارة التي يتم الحفاظ عليها في حالة جيدة موثوقة وتحتفظ بقيمة إعادة بيع جيدة.

 

لماذا يجب أن اهتم بصيانة سيارتي؟

 

هل تعلم أن العديد من الحوادث المرورية ناجمة عن سوء حالة المركبات؟

 

في أكثر الأوقات ازدحامًا ، حيث يأتي التسوق لعيد الميلاد وعطلة رأس السنة الجديدة ، لذلك ينسى الكثيرون أهمية الحفاظ على سياراتهم ويقررون تأجيلها لتواريخ أخرى. ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه الكثير هو أنه من خلال القيام بذلك ، فإنهم يعرضون أنفسهم والآخرين ، لأن احتمال وقوع حادث مروري يزيد – وليس هذا فقط – لأنك قد تواجه أيضًا تكاليف باهظة من خلال الاضطرار إلى إصلاح أجزاء السيارة التي يمكن إصلاحها في الوقت المناسب.

 

تميل الرحلات البرية في هذه التواريخ إلى الزيادة ، لذلك مع وجود سبب أكثر بكثير ، من الضروري الحفاظ على خدمة مركبة مستمرة ، حتى تتمكن أنت وعائلتك من الحصول على عطلة مريحة. ونتيجة لذلك ، قررنا أن نقدم لك أسباب وجوب صيانة سيارتك والمعلومات الأساسية حول الصيانة الوقائية ، وبالتالي تجنب أي إزعاج / حادث غير مرغوب فيه.

 

لماذا من المهم خدمة السيارة؟

 

تميل السيارة إلى الاستهلاك مع الاستخدام

 

تفقد الإطارات والفرامل والمحرك وغيرها من الجودة والفعالية مع الاستخدام ومع مرور الوقت ، مما قد يتسبب ، على المدى الطويل ، في تلف السيارة بشكل لا يمكن إصلاحه إذا لم يتم صيانتها بشكل صحيح. لهذا ، خدمة السيارات ضرورية ؛ يتم ذلك لمسافة الأميال والهدف هو تجنب المزيد من الضرر بسبب البلى.

 

لتجنب دفع تكاليف الإصلاح العالية

بالتأكيد ، يمكن أن يؤدي التلف والتلف إلى إتلاف أجزاء السيارة بشكل كبير – وحتى تدميرها إلى الأبد – إذا حدث ذلك ، فسيتعين عليك دفع تكاليف إصلاح عالية ، أو حتى شراء قطع غيار جديدة ، وهي غير مكلفة. إذا كنت تريد أن تنقذ نفسك من هذه الصداع والاختلالات في اقتصاد الأسرة ، فإننا نوصي بأن تقوم بصيانة سيارتك بشكل دوري ، بحيث يتم إصلاح الأجزاء في الوقت المناسب ، وتجنب المضايقات الأخرى.

 

لتجنب الحوادث المرورية

لكي تستجيب السيارة بشكل مناسب ، طوال الوقت ، من الضروري إنشاء برنامج صيانة للسيارة. أثناء الصيانة ، يتم إجراء مراجعة وقائية للسيارة لكل عنصر من العناصر التي تشكل السلامة النشطة والسلبية للسيارة. وهذا يشمل أنظمة الكبح والتبريد والكهرباء والتعليق والإطارات.

 

الصيانة الوقائية

تمامًا كما أنه من المهم أن تأخذ سيارتك في الخدمة في كل مرة تصل فيها إلى مسافة معينة من الأميال ، فمن الضروري أيضًا إجراء الصيانة الوقائية بنفسك من وقت لآخر. إذا كنت لا تعرف كيفية البدء ، نوصي بما يلي:

 

اغسل السيارة: من المهم أن تنظف وتتحقق من جميع الأماكن التي يمكن أن يتراكم فيها الغبار والأوساخ ، لأنه بمرور الوقت قد يكون هذا ضارًا بنظام التهوية.

حافظ على نظافة المحرك: تأكد من إزالة الغبار والشحم من المحرك باستخدام منديل ؛ لا تغسله بالماء المضغوط.

ألق نظرة مفصلة على ذلك – تحقق من الأضواء والإطارات والبطارية والرادياتير والفرامل. عندما تشعر بأي مخالفات ، من المهم أن تأخذها إلى ورشة العمل. تذكر أن الوقاية خير من الندم.

يتحكم في سوائل السيارة: يقيس الزيت والماء والمبرد وما إلى ذلك. إذا لزم الأمر ، املأ الماء ومضخة الفرامل والقابض.

صيانة السيارة وخدمتها واجب على جميع السائقين ، لأنها لا تضمن سلامتك فحسب ، بل تضمن سلامة الآخرين. لذلك ، قم بجدولة مراجعة مركبتك في الوقت المناسب ، حتى تضمن القيادة الآمنة لهذه العطلة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً