اهمية خدمات السيارات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة ، فإن الصيانة المنتظمة مهمة للغاية. أفضل خيار للقيام بذلك هو في أقرب وكالة سيارات ، ولكن قبل التوجه لتحديد موعدك التالي إذا كانت لديك أسئلة ، فنحن هنا نساعدك على حلها.

 

بادئ ذي بدء ، يجب أن تعرف أن الهدف من صيانة سيارتك هو تجنب التلف بسبب تلف وتمزق مكوناتها من التشغيل اليومي ، والتحقق من كل عدد معين من الكيلومترات من جميع عناصر السيارة ، مثل نظام الفرامل ، نظام التبريد والمعلقات والنظام الكهربائي والإطارات وغيرها.

 

متى تفعل المراجعة والفحص الأولى؟

توصيتنا هي أنه بعد 15000 كيلومتر من القيادة العادية ، تأخذ سيارتك إلى وكالة السيارة لإجراء الفحص الأول على كل من المحرك ومستويات زيت المحرك وفلاتر الهواء. الجوانب الأخرى التي يجب فحصها هي مستوى السوائل للأنظمة المختلفة للسيارة (الفرامل ، وماء البطارية ، وما إلى ذلك) ، وضغط نفخ الإطارات وتآكل المداس ، وتدوير العجلات ، والحالة النظام الكهربائي العام ، المحاذاة والموازنة.

 

وماذا عن الضمان؟

اعتمادًا على السيارة ، يمكنك الحصول على ضمان مجاني لمدة تصل إلى عامين ، ولكن لكي يكون الضمان ساريًا ، يجب عليك الذهاب إلى وكالة السيارات الخاصة بك حتى يقوم فريق الخدمة الفنية المعتمد بإجراء المراجعة المقابلة. إذا أخذت سيارتك إلى ورشة عمل غير رسمية ، فقد تفقد الضمان.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك مراجعة دليل الصيانة لسيارتك وأخذه في نطاق أقل من أو يزيد عن 500 كيلومتر. أي إذا كانت سيارتك لديها صيانة لأول 15000 كيلومتر ، فيجب أن تأخذها من 14500 وحد أقصى إلى 15500 لتجنب فقدان الضمان. في دليل مالك سيارتك ، يمكنك مراجعة المزيد من المعلومات حول ضمانات الأميال وطلاء الجسم.

 

ماذا تشمل خدمة سيارتك؟

إن رعاية السيارة مشابه جدًا لرعاية الطفل: كل شخص لديه نصيحة ليقدمها لك وفقًا لتجاربه وتعلمه ؛ ومع ذلك ، في النهاية القرار يعود لك تمامًا بناءً على أولوياتك.

 

ما هو عالمي هو أنه يجب عليك الاهتمام به ، لأن كونك آلة تتطلب خدمة مستمرة للحصول على أداء جيد. هنا نشارك التوصيات الأساسية من خبرائنا لنقل سيارتك إلى الخدمة.

 

أيهما أفضل: اصطحب السيارة إلى الخدمة في الوكالة أو إلى ورشة ميكانيكية؟

كما ذكرنا ، كل شخص لديه تفضيلاته بناءً على ما حدث له ، ومع ذلك ، سنقدم لك هنا النقاط الأساسية التي يجب أن تحصل عليها خدمة السيارات بحيث تكون حقًا تستحق المال الذي ستدفعه مقابل ذلك.

 

خدمة الضبط

يعد الضبط الرئيسي جزءًا من الصيانة الأساسية للسيارة ويجب إجراؤه بتردد موصى به يبلغ 6 أشهر أو عامًا على الأكثر. في هذا النوع من الخدمة ، يتم تغيير شمعات الإشعال والفلاتر من الزيت والزيت والبنزين وتنظيف الصمامات وجسم الخانق.

 

الشيء الأكثر ملاءمة هو أنك تبحث عن واحد يتضمن أيضًا استبدال فلاتر الهواء ، وحقن الحقن ، ومحرك خارجي ، ومستويات التعبئة وفحص نقاط الأمان الخمسة عشر للسيارة:

 

  • زيت الفرامل
  • سائل ممسحة الزجاج الأمامي
  • عمال النظافة
  • فلتر الهواء والتنفس
  • أضواء خارجية
  • سائل المبرد والتجمد
  • زيت مقود كهربائي
  • الخراطيم والعصابات
  • زيت ناقل الحركة أو ناقل الحركة
  • فحص شحم الهيكل
  • زيت تفاضلي
  • ضغط الهواء في الإطارات
  • شحن البطارية أو سائل
  • الغسيل الخارجي للنوافذ والمصابيح الأمامية والمرايا
  • فراغ داخلي

 

نصيحة: هناك خدمة ضبط متوسطة ، والتي تتكون من إصلاح أساسي للغاية ولكن يمكن أن يمنح محرك سيارتك القليل من الحياة والحفاظ عليه بشكل جيد حتى تقوم بخدمة أكثر اكتمالاً.

 

خدمة المحاذاة والموازنة

يجب أن يكون للسيارة اتجاه ثابت ، أي أن عجلة القيادة يجب ألا تتحرك إذا لم يتم تثبيتها بقوة. هذا يسمح لك بركوب أكثر أمانًا ويطيل عمر إطاراتك. يجب إجراء هذا التعديل مرة واحدة على الأقل في السنة أو مرة واحدة كل 18 شهرًا على الأكثر. إنها أكثر تكلفة ، ومع ذلك ، فهي ما سيضمن أن بقية سيارتك لديها اهتراء معتدل.

 

تشمل معظم وكالات السيارات الخدمة الأولى حسب الوقت أو المسافة المقطوعة ، وننصحك بالعثور على ورشة عمل جديرة بالثقة تمنحك ضمانًا لأي ضرر قد تجده لاحقًا.

 

كم تكلفة هذه الخدمات لسيارتك؟

تتراوح خدمة الضبط الكاملة تقدر اعتمادًا على مكان قيامك بذلك ، ومع ذلك ، عادة ما تقوم الوكالات بتحصيلها أكثر تكلفة . تتضمن المحاذاة والموازنة تشخيصًا باستخدام ماسح ضوئي ، وإزالة الإطارات الأربعة ، بحيث يمكن أن يتراوح سعرها اعتمادًا على نوع السيارة.

 

تفاصيل أخرى

من الضروري أن تقوم كل عامين على الأقل ، اعتمادًا على الاستخدام الذي تعطيه للسيارة ، بإجراء مراجعة للعجلات الأربع ، ما الذي يجب أن تنظر إليه؟ ، يجب أن يكون الرسم الذي يحتوي على المطاط في حالة جيدة ، أي لا ينبغي أن تتلاشى. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون ارتداء الحافة حتى ، إذا لم يكن كذلك ، فمن الضروري التوازن.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً