اهمية تأمين السيارات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

الحقائب جاهزة وتبدأ الإجازات ، ولكن ماذا عن تأمين السيارة؟ قبل المضي في الطريق ، من المهم مراجعة السياسة لمعرفة ما إذا كانت سارية المفعول وما إذا كان لديك جميع المعلومات في حالة وقوع حادث.

 

في حالة تأمين المسؤولية المدنية ، فإنه يغطي نفقات الأضرار التي لحقت بأطراف ثالثة وممتلكاتهم ، والوفاة العرضية ، والاستشفاء ، والرعاية الطبية وسيارات الإسعاف ، ودفن شاغلي السيارة المؤمن عليها ، والدفاع القانوني أثناء العملية (إذا لزم الأمر) ) ودفع الكفالة.

لماذا من المهم تأمين سيارتي؟

إن امتلاك سيارة هو استثمار يجب علينا الاهتمام به وحمايته ، لذلك فمن الأولوية أن يكون لدينا بوليصة تأمين يمكنها إنقاذنا في حالة حدوث ضرر ، سواء كان ذلك بسبب تعطل السيارة أو وقوع حادث.

لقد سمعنا جميعًا ، بطريقة أو بأخرى ، عن التأمين على السيارات ، بغض النظر عما إذا كان لدينا بالفعل واحد أو نحتاج إلى التعاقد عليه ، ولكن نادرًا ما نسمع عن أهمية الحصول عليه.

 

في المقام الأول ، الهدف من هذا التأمين هو تغطية الأضرار التي لحقت بمركبات الطرف الثالث وحتى السيارة المؤمنة نفسها.

 

بعض تغطية التأمين على السيارات إلزامية ، في حين أن البعض الآخر اختياري ويقرر كل شخص ما إذا كان يجب تضمينها في سياسته أم لا.

 

من خلال الحصول على تأمين على السيارات ، سيكون لدينا راحة البال بمعرفة أن شخصًا ما سيساعدنا في حالة حدوث اعتداء أو حادث أو خسارة كاملة. من الصعب تخيل المشاكل التي يمكن أن تنشأ نتيجة لحادث سيارة ، من المساعدة الطبية ، والمدفوعات إلى المستوطنات ، بدءًا من هذه النقاط ، نلاحظ الأهمية الحقيقية لوجود تأمين يحمينا في أي موقف

 

ماهي المزايا؟

استبدل سيارتك المسروقة أو المحطمة – يوفر تأمين السيارات تغطية لأضرار الحوادث ويحمينا من الخسارة الكلية أو الجزئية لمركبتنا في حالة السرقة أو الحوادث.

يغطي الأضرار للأطراف الثالثة والنفقات الطبية: يتحمل التأمين المسؤولية التي قد نتحملها إما عن الأضرار التي لحقت بأطراف ثالثة ، في حالة وقوع حادث مروري. يمكننا أيضًا استخدام هذه التغطية لدفع نفقاتك الطبية بعد وقوع حادث.

ادفع تلف الممتلكات : إذا تعرضت لحادث واحتاجت إلى إصلاح سيارتك ، فإن الوثيقة تغطي نسبة من الضرر.

الحماية القانونية: تشمل خدمة التوجيه القانوني وفي حالة الدعوى تضمن خدمة المحامين المحترفين الذين سيعالجون حريتك وحرية السيارة ، ويغطي الغرامات والسندات المقابلة.

المساعدة على الطريق : إذا كان لديك أي أحداث غير متوقعة على الطريق ، فإن شركة التأمين تساعدك مع الرافعة والبنزين وتغيير الإطارات وغيرها.

أيًا كان التأمين الذي يتم شراؤه ، من المهم معرفة التفاصيل مثل المبلغ المؤمن عليه ونطاق التغطية وما تغطيه الأضرار للأطراف الثالثة.

 

إذا تعرضت لحادث خلال عطلة عيد او اجازة رسمية ، فمن الضروري معرفة صحة التأمين والحصول على أرقام الاتصال الخاصة بشركة التأمين للإبلاغ عن الحادث.

 

عند الاتصال ، ستقوم شركة التأمين بتعيين موظف يذهب إلى مكان الحادث لتقديم المشورة بشأن العملية ، ويجب إخباره بالتفصيل كيف حدثت الأحداث. الوثائق التي يجب تقديمها هي رقم الوثيقة ورخصة القيادة وبطاقة تداول السيارة.

 

على الرغم من أن المثالية ستكون عدم وقوع حادث ، فمن المهم أن تقوم قبل مغادرة المنزل بمراجعة بنود العقد ولديك المستندات اللازمة ، وإذا لم يكن لديك هذه الخدمة ، يُقترح مقارنة جميع العروض ، والتي يمكن أن تكون موجودة على الإنترنت ويمكن استئجارها في بضع دقائق فقط

 

والتغطية الأساسية لهذا النوع من التأمين هي:

 

تغطية النفقات الطبية:  يدفع المؤمن لصاحب البوليصة النفقات التي تكبدها السائق والركاب.

 

تغطية المسؤولية المدنية: يغطي الأضرار التي لحقت بأطراف ثالثة.

 

تغطية التصادم: الشخص المسؤول يدفع فقط للخصم عن الأضرار.

 

سرقة وكسر التغطية الزجاجية.

 

 

الآن بعد معرفة عمق التغطية التي يمكن أن يشملها التأمين على السيارات ، من المهم التحدث عن أهمية الحصول عليه مجددا.

 

 

مزايا الحصول على التأمين على السيارات هي التأكد من أن المؤمن عليه أن يتحمل فقط جزءًا معينًا من تكلفة الأضرار ، حيث أن شركة التأمين ملزمة بتغطية جزء معين منها ، بالطبع كل هذا يتوقف على التغطية التي تم المحدد في السياسة.

 

من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل توظيف التأمين على السيارات هو البحث عن واحد يناسب احتياجاتنا ومراعاة كل التغطية .من المهم أن يتوقف المجتمع عن رؤية التأمين كمصروف والبدء في رؤيته كطريقة للحماية من الاحتمالات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً